الفرعون الصغير
اسفين جداااااااااا ولكن تم نقل المنتدي
الي
www.far30n.com
سوف تجد هناك كل ما تريدة


كل ماهو حصري وجديد هتلاقيه عندنا هنا وبس
 
الرئيسيةبوابه الفرعوناليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برج الثور=امير الحب احمد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amir
فرعون جديد
فرعون جديد



مُساهمةموضوع: برج الثور=امير الحب احمد   السبت فبراير 28, 2009 9:01 am

كذب المنجمون و لو صدقوا

يجب ان تعلم عزيزي الزائر ان الابراج لا تمكنك من معرفة المستقبل و ما يخفيه لك , فالمستقبل و علم الغيب في علم الله وحده و تحت قدرته , اما ما نعرضه لك هنا فهو ناتج عن الملاحظة و المتابعة لتشابه و اختلاف و صفات فردية و مشتركة لافراد يجمعهم برج معين

برج الثور

الصفات العامة لبرج الثور


إن أسهل طريقة نتعرف بها إلى أحد مواليد برج الثور الإصغاء إلى حديثه . فإذا بدا مقتضبا مقتصرا على كلمتين نعم ولا , و رافق ذلك في الوقت نفسه هدوء في الملامح و بأس في المظهر العام أمكننا التأكيد أنه ينتمي حقا إلى ذلك البرج العظيم . إنه رمز الصمود بكل ما في الكلمة من معنى . يقف في وجه الصدمات و العقبات كالجبل الأشم , منتصب القامة مكتوف الذراعين مطبق الشفتين لا يحرك ساكنا و لا يتزحزح قيد شعرة عن الطريق الذي اختاره لنفسه . قلما يرد على الهجمات بمثلها . أقصى مناه أن يترك لشأنه . صبور كثير الاحتمال , يتظاهر بالبرود التام وقتا طويلا ثم ينفجر لأتفه الأسباب , حاله حال القشة في كوب ملآن . من الخير عندئذ لمسبب العاصفة أن يختـفي من دربه لأن مولود برج الثور يهيج بين الحين و الآخر هيجانا مريعا يجعله يندفع كالمجنون حاملا الخراب و الدمار لكل من يعترض سـبيله .

ينجذب هذا الإنسان بقوة نحو أفراد الجنس الآخر لكنه يفضل بطبعه الأسلوب السلبي بدلا من ملاحقة أهدافه بصورة إيجابية . هذه الظاهرة تجعله يلازم بيته في معظم الأوقات مكتفيا من حياته الاجتماعية بدور المضيف أو صاحب الدعوة لا الزائر .

من العادات التي يأبى ممارستها – ولا يجيد استعمالها حتى لو أراد – إظهار القلق و العصبية و قضم الأظافر و ما شابه ذلك . إذا واجهته مشكلة أخذ يشحذ فكره لإيجاد الحل الملائم دون أن يظهر عليه ما يشير إلى تنازع الأفكار أو المشاعر . و مع أن دماغه يعمل بسرعة في الأزمات إلا أنه يفضل التروي في اتخاذ المواقف النهائية .

تشير الدلائل جميعا إلى أن هذا الإنسان خلق للحياة العائلية و الاستقرار . من أهدافه الرئيسية امتلاك بيت يضمن له الراحة و الرفاهية . لا يطيق التغيير , و يتمسك بالعادات و التقاليد , و يلازم الأرض و الطبيعة و الهواء الطلق . إذا اضطرته ظروفه إلى العيش وسط المدينة عمل المستحيل لإحاطة نفسه بالنبات و الزهر و كل ما يوحي بحياة الريف . و إن بدا على غير ما ذكرنا كان السبب تأثيرات فلكية معينة حولت طريقه و أكسبت شخصيته جوانب إضافية .

يتمتع مواليد برج الثور بعافية شديدة تصمد أمام المرض , لكنهم إذا اعتلوا تماثلوا للشفاء ببطء , و سبب ذلك بعدهم عن التفاؤل و الحيوية و رفضهم الامتثال لأوامر الأطباء . يظلون أكثر عافية من غيرهم شرط أن يقوا السمنة المفرطة و الجراثيم و الأوبئة .

عناد برج الثور معروف و إن كان أصحابه يرفضون تسميته عنادا . إنه في اعتقادهم صبر و احتمال و حكمة و منطق . لهذا السبب يصعب عليهم تقبل النقد أو اللوم . إذا طلب منهم تبرير مواقفهم فشلوا في إعطاء أسباب وجيهة . إنهم هكذا و السلام !

يصعب تخيل هذا النوع من الرجال ودودا محبا لعائلته . و لكنهم هكذا و أكثر . إنهم يستحقون أرفع الأوسمة تقديرا لشجاعتهم و احتمالهم المصاعب في سبيل من يحبون . هم أوفياء لأصدقائهم أيضا , يندفعون في سبيلهم بجميع الوسائل و الطرق ولا يرفضون لهم أي طلب ما عدا التخلي عن عنادهم .

روح الفكاهة عندهم مبعث حيرة الآخرين . إذا ألقيت أمامهم نكتة بارعة تدل على العمق و سرعة الخاطر ردوا عليها بالصمت المطبق . أما إذا تزحلق أحد أمامهم و وقع أرضا قهقهوا فرحين كالأطفال . مرحهم واقعي خشن بعض الشيء لكنه خال من كل أثر للؤم و الشماتة .

من الناحية الاقتصادية يبدو إنسان برج الثور و المال كتوأمين سياميين يستحيل فصلهما . ولا يعني ذلك أن جميع مواليد هذا البرج هم من أصحاب الأملاك الشاسعة و الثروات الطائلة . لكن قلما يوجد بينهم فقير معوز . يبني هذا الإنسان عموما حياته الاقتصادية بحذر و بطء معتمدا قبل كل شيء على الأساس المتين و الحسابات الدقيقة . و متى تسنى له جمع ما يلزم من مال و ممتلكات أعطى نفسه إجازة طويلة تاركا للآخرين هموم السعي و الركض . إن المال في اعتقاده مواز للسلطة و الجاه , و يستحق أن يحافظ عليه , لكن البخل ليس من شيمه .

كل ما هو ضخم يثير مولود هذا البرج , فمثلا كلما زادت الأبنية ارتفاعا ازداد إعجابه بها و إذا دخل حديقة حيوانات وقف مشدودا أمام الفيلة غير مبال بالقردة ذات الذكاء الواضح و الحركة المستمرة . و الطريف أنه يخشى الأحجام الصغيرة لا الكبيرة من هذه الحيوانات فيطلق ساقيه للريح أمام فأر حقير بعد وقفة لا مبالاة أمام نمر هائج مثلا .

معظم مواليد برج الثور يتمتعون بأصوات جميلة تجعل من بعضهم مطربين محترفين , كما أن أكثرهم يتذوق الموسيقى و الرسم و النحت ولا يستبعد أن يكون بينهم هواة عديدون في مختلف المجالات الفنية .

و بكلمة مختصرة : إنه كبير . . . كبير في كل شيء , في عقله و قلبه و مشاعره . و هناك كلمة أخرى تعبر عنه و هي العناد التام .
الرجل الثور


لا نكون مخطئين إذا استنتجنا مما ذكرناه في صفاته العامة و طفولته أن رجل برج الثور حريص رزين قليل الحركة بطيء التفكير . لكن الخطأ كله أن نعتقد أنه بارد الشعور عديم العاطفة كما يتصوره البعض . أمر لا يصدق و لكنه الواقع : هذا الإنسان القوي الضخم يسيره كوكب السلام و الحب المعروف باسـم فينوس أو الزهرة . من النادر أن يقع في الحب من أول نظرة , أو أن ينغمس فيه حتى أذنيه بالسرعة التي اشتهر بها البعض . لكنه متى استقر رأيه و تأكدت له حقيقة شعوره اندفع نحو مصدر إلهامه و حبه بكامل ما يملك من قوة و حيلة و وسائل . و هو في هذا المضمار لا يعرف الكلل و الملل . يدأب مثلا على إرسال الأزهار إلى الحبيبة يوميا . يستعين على صدها و دلالها بالشعر أو الغناء أو العزف أو الرسم أو أي ملكة أخرى يتمتع بها . و بما أنه شهواني الطبع يطري مفاتنها الجسدية كنعومة جلدها أو جمال شعرها أو شذى عطرها . قد لا يكون أسلوبه في التعبير رفيعا و شاعريا إلى الدرجة التي يجيدها البعض و لكنه يعرف حتما كيف يلين قلبها في النهاية بفضل التكرار و المثابرة . و يطغي عليه عامل التناقض في جميع تصرفاته و تحركاته . مثلا قد يهدي حبيبته يوما معطف فراء باهظ الثمن , و تمر الأيام تلو الأيام دون أن يقدم لها شيء , ثم فجأة يشتري لها باقة بنفسج متواضعة من بائعة عجوز ينقدها أضعاف الثمن لا لسبب سوى أنها تذكره بأمه .

يضاف إلى هذا أن وسائل التعبير عنده متعددة متلونة . يلجأ تارة إلى أرقى الفنادق و المطاعم , و أخرى تكفيه نزهة في الغابة أو سباق في ضوء القمر . كثيرا ما يعتمد على الموسيقى و الأغاني لشرح مشاعره , ولا يستبعد أن يختار أغنية أو لحنا معينا يرمز به إلى مكانة الحبيبة عنده . إلى جانب ذلك نجده واقعيا قليل الأحلام لا يستعمل لغة الأوهام كغيره من المحبين . فبدلا من أن " يقطف لحبيبته النجوم و القمر و ينقلها على بساط الريح إلى جزيرة بعيدة لا تضم سواها " , و بدلا من كر الكلام و الأحلام يأتي إليها حاملا بيده خريطة منزل من حجر و إسمنت حقيقي . إذا وعد وفى و إذا أقدم على مشروع حققه من حسابه الخاص لا بالدين أو الرهن أو غير ذلك . و هو أيضا مخطط بارع , يسخر حاضره لغده , كالسنجاب النشيط الذي يجمع في الصيف غذاء الشتاء .

لا نستطيع القول أن حياة المرأة مع هذا الإنسان سعادة مستمرة , و خصوصا إذا ظهر منها ما لا يقره . من الأشياء التي يبغضها فيها الصراخ و العنف و التحدي . و مع أنه يقدر الذكاء إلا أنه يفضل عليه المنطق و الرجاحة . من الخير لزوجة مولود برج الثور أن تتصرف بصورة لائقة في الأماكن العامة و إلا واجهها أحد احتمالين : إما أن يرد بعنف يصل إلى حد الصفع و اللكم أو يتظاهر بالإهـمال و الاحتقار , و في كلا الموقفين ما يربك الزوجة و يخجلها دون ريب , ومن الأفضل لها أن تصون كرامتها في البداية .

من ناحية أخرى يهوى رجل برج الثور الريف و الطبيعة و الأزهار و النزهات الطويلة و كرة القدم و صيد الأسماك و التخييم في الهواء الطلق , كما يحب المطالعة و يفضل الأبطال و الناجحين على القصص البوليسية المعقدة أو المواضيع الفلسفية العميقة . و مع أنه يرتاد المطاعم و الفنادق إلا أنه يفضل طعام البيت و يتمنى أن تجيد زوجته الطهو و لو اضطرت إلى تعلمه من كتاب أو صديقة . ذلك لا يعني أنه يريدها طاهية لا غير , و البرهان على ذلك دعواته المتكررة و إغداقه الثياب و الحلي عليها و كل ما من شأنه أن يظهرها بالمظهر اللائق.

يقوم رجل برج الثور بدور الوالد على أفضل وجه . فهو يعتز بأبنائه الذين يحملون اسم العائلة , و يخص بناته بالعطف و الدلال . وهو صبور طويل البال لا يسيئه مثلا أن يتعلم أولاده ببطء ما داموا مستمرين في التقدم . و من الصفات التي يسعى لتنميتها فيهم الاعتدال و الطموح و المحافظة على المال و الأملاك . وهو فوق ذلك سخي لا يبخل عليهم شيء , و لكنه لا يتردد في تأديبهم متى دعت الحاجة إلى ذلك . و بما أن رجل برج الثور دؤوب كثير العمل فإنه يحتاج إلى الراحة بين الحين و الآخر , فإذا لم يجدها أصبح قلقا عصبي المزاج . يسيئه جدا أن يتهمه البعض – و خصوصا زوجته – بالكسل . إنه بطيء و لكن غير كسول . و الزوجة الفطنة هي التي تدرك الفرق بين الظاهرتين . من ناحية أخرى إذا أرادت حقا إسعاده و إرضاءه عليها أن تخصه بمقعد وثير يؤمن له الراحة و الاسترخاء , و أن تحيطه بجو ساكن تتخلله الموسيقى الخفيفة , وأن تغطي جسمه في أوقات البرد بغطاء صوفي ناعم لأن من طبع هذا الإنسان حب الأشياء ذات الملمس الناعم .

إذا تأمنت جميع هذه الشروط لرجل برج الثور أصبح من خيرة الأزواج إن لم يكن أفضلهم . يكفي أنه في حالات الشكر و الامتنان يغض الطرف عن أخطاء كثيرة ينتقدها الرجال الآخرون في المرأة عادة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برج الثور=امير الحب احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفرعون الصغير :: قسم الابراج والحظوظ :: قسم الابراج-
انتقل الى: